بحث وشرح درس الاتصال والنهايات ثالث ثانوي الفصل الاول وحل اسئلة كتاب التمارين وتحقق من فهمك وتحميل الملزمة واوراق العمل رياضيات ثالث ثانوي الفصل الدراسي الاول وفيديوهات افضل المعلمين على يوتيوب.

الاتصال والنهايات ثالث ثانوي الفصل الاول

الاتصال والنهايات ثالث ثانوي الفصل الاول الدرس 3-1

بحث و شرح درس الاتصال والنهايات ثالث ثانوي رياضيات الفصل الاول وحل اهم اسئلة كتاب التمارين وتحقق من فهمك. وتحميل الملزمة واوراق العمل رياضيات ثالث ثانوي الفصل الاول.
وفيديوهات افضل المعلمين على يوتيوب.

رياضيات ثالث ثانوي الفصل الاول

يمكنك تصفح جميع دروس ثالث ثانوي الفصل الاول عن طريق الرابط التالي
رياضيات ثالث ثانوي الفصل الاول اشرحلي

ملخص درس الاتصال والنهايات.

  • اتصال الدوال

    تكون الدالة متصلة اذا كان تمثيلها البياني بخط واحد فقط لا يوجد فيه اي انقطاع او قفزات ويمكن تمثيله دون رفع سن القلم عنه.
    يمكنك ايضا الاطلاع على مزيد من المعلومات عن اتصال الدوال من خلال الويكيبيديا اتصال الدوال ويكيبيديا

  • النهاية

    نهاية الدلة هي القيمة التي تقترب منها الدالة عندما تقترب x من قيمة معينة
    يمكنك ايضا الاطلاع على مزيد من المعلومات عن النهاية من خلال الويكيبيديا النهاية ويكيبيديا

  • انواع عدم اتصال الدوال

    تصنف انواع عدم اتصال الدوال الى عدم اتصال لانهائي، عدم اتصال قفزي وعدم اتصال قابل للازلة.
    يمكنك ايضا الاطلاع على مزيد من المعلومات عن انواع عدم اتصال الدوال من خلال الويكيبيديا انواع عدم اتصال الدوال ويكيبيديا

  • نظرية القيمة المتوسطة

    تنص نظرية القيمة المتوسطة انه اذا كانت الدالة متصلة من بداية طرفها الى اخره فان اي قيمة تقع بين قيمة الدالة عند الطرفين فان الدالة تحقق جميع تلك القيم بين طرفي الدالة
    يمكنك ايضا الاطلاع على مزيد من المعلومات عن نظرية القيمة المتوسطة من خلال الويكيبيديا الدوال الزوجية والدوال الفردية ويكيبيديا


تعريف درس الاتصال والنهايات

درس الاتصال والنهايات هو مبدأ هام لبداية دراسة التفاضل والتكامل. حيث تعتبر النهايات هي المفتاح لبداية مفهوم التغير في الرياضيات. ومن اهم تطبيقات النهايات هو اتصال الدوال التي يتم التعرف عليه من خلال النهايات.

شرح درس الاتصال والنهايات

في بداية الدرس تتعرف على معنى نهاية الدالة حيث ان نهاية الدالة عند نقطة هي القيمة التي تقترب منها الدالة وليست القيمة عند تلك النقطة. بعد ذلك يتم تقديم مفهوم اتصال الدوال والذي يتضح انه يجب ان يكون منحنى الدالة يقترب من الجهة واليسرى والجهة اليمنى من نفس قيمة الدالة عند تلك النقطة لتكون الدالة متصلة. ثم دراسة لنظرية القيمة المتوسطة وسيتم شرحها بشكل مفصل في الفيديوهات الموجودة بالاسفل وينتهي الدرس بمناقشة سلوك طرفي التمثيل البياني اي نهاية الدالة عند موجب مالانهاية او سالب مالانهاية.
يمكنك الاطلاع على شرح افضل من خلال مشاهدة الفيديوهات الموجودة بالاسفل على قناة اشرحلي او معلمين اخرين وايضا يمكنك قراءة بحث عن الدرس اسفل الفيديوهات.

الاتصال والنهايات يوتيوب.

نقدم لك افضل فيديوهات شرح درس الاتصال والنهايات للمعلمين على اليوتيوب. وايضا حل اسئلة كتاب التمارين وتحقق من فهمك وتاكد.

  • الاتصال والنهايات رياضياتي

    يمكنك مشاهدة درس الاتصال والنهايات من خلال قناة رياضياتي من خلال الفيديو التالي

  • الاتصال والنهايات واضح

    يمكنك مشاهدة درس الاتصال والنهايات من خلال قناة واضح من خلال الفيديو التالي

  • الاتصال والنهايات شبكة الرياضيات التعليميه

    يمكنك مشاهدة فيديوهات شرح درس الاتصال والنهايات من خلال شبكة الرياضيات التعليمية عن طريق الرابط التالي
    الاتصال والنهايات شبكة الرياضيات التعليميه

بحث عن الاتصال والنهايات

يعتبر التفاضل والتكامل احد اهم الفروع في الرياضيات التي طورت كثير من العلوم الفيزيائية النظرية والهندسية التطبيقية مثل قياس القدرة على قياس السرعة اللحظية ونماذج دراسة المناخ. يعتبر المدخل الى ذلك العلم الواسع هو النهايات حيث بدلا من دراسة قيم الدوال عند نقطة معينة تدرس النهايات قيم الدوال عند التغير والاقتراب من نقاط معينة وعليه فان التطبيقات الرياضية كثير مثل اتصال الدوال. وفي هذا البحث سيتم مناقشة اهم عناصر وخصائص النهايات واتصال الدوال.

بحث عن الاتصال والنهايات

النهايات

تعتبر نهاية دالة هي القيمة التي تقترب منها الدالة عندما يقترب المتغير فيها من قيمة معينة. لكي توجد للدالة نهاية عند نقطة يجب ان يقترب طرفي الدالة من نفس القيمة عند تلك النقطة.

اتصال الدوال

لكي تكون الدالة متصلة عند نقطة يجب ان تحقق الشرط السابق ذكره لوجود نهاية وهو الاقتراب من نفس القيمة من طرفي الدالة ثم بعد ذلك ان تكون تلك هي قيمة الدالة عند تلك النقطة.

انواع عدم الاتصال

اذا لم يتوفر احد الشروط السابقة تكون الدالة غير متصلة عند تلك النقطة وعليه فان يمكن تقسيم عدم الاتصال الى ثلاث تصنيفات اولا عدم الاتصال اللانهائي حيث تتناقص الدالة او تتزايد بشكل لا نهائي عندما تقترب x من قيمة معينة. عدم اتصال قفزي ويحدث عندم تقترب الدالة من قيمتين مختلفتين. عدم اتصال قابل للازلة وهو عندما يوجد للدالة نهاية عند تلك النقطة ولكنها غير مساوية لقيمة الدالة.

نظرية القيمة المتوسطة

نطرية القيمة المتوسطة بسيطة للغاية وربما توضيحها بالتمثيل البياني افضل فهي تنص على انه اذا كانت الدالة متصلة في فترة مغلقة فان للدالة قيمتان عند الطرفين واي قيمة بينهما هناك على نقطة عندها الدالة تحققها

نظرية القيمة المتوسطة

اوراق عمل وتحضير درس الاتصال والنهايات

يمكنك تحميل ملزمة واوراق عمل رياضيات ثالث ثانوي الفصل الاول. وأيضا ملزمة واوراق عمل وتحضير درس الاعمدة والمسافة المستقيم من خلال الرابط التالي ملزمة واوراق عمل وتحضير درس الاتصال والنهايات

شارك:

Eshrhly | اشرحلي

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

Back To Top